أخر الاخبار

أسباب رفع أسعار الحديد في ليبيا - سعر طن الحديد في ليبيا 2022

سعر الحديد في ليبيا

أسباب رفع أسعار الحديد في ليبيا - سعر طن الحديد في ليبيا 2022
أسعار الحديد اليوم


أوضحت الشركة الليبية للحديد والصلب الأسباب التي اعتمدت عليها مؤخرًا في رفع أسعار منتجاتها بنسبة 20٪ ، مشيرة إلى أنها تعتمد في عملياتها الإنتاجية على العديد من المدخلات التي يتم استيرادها من الخارج ومنها كريات الحديد وقضبان الصلب والبلاط. والمواد الحرارية ومواد التشغيل. المضافات وقطع الغيار وأكثر من ذلك.

سعر طن الحديد في ليبيا 2022


وقالت الشركة ، في توضيح نشرته على صفحتها على فيسبوك ، إنها تقوم بمراجعة أسعار بيع منتجاتها وفق المتغيرات في السوق العالمية سواء بالزيادة أو النقصان ، مشيرة إلى أنها اضطرت خلال العام الجاري 2022 لإجراء تعديل. في الأسعار.

أسعار الحديد في ليبيا اليوم 

13 يناير

قررت الشركة تخفيض أسعار منتجاتها من الرولات الساخنة بنسبة 8٪ ، وذلك وفقًا للقرار رقم 19 لسنة 2022.

في 15 فبراير

قررت الشركة تخفيض أسعار بيع حديد التسليح 8 مم بنسبة 10٪ وفقاً للقرار رقم 68 لسنة 2022.

نهاية فبراير

في نهاية فبراير الماضي ، نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية ، حدث ارتباك لأسواق الصلب العالمية ، حيث ارتفعت أسعار الفواتير من حوالي 700 دولار للطن إلى حوالي 840 دولارًا ، بزيادة قدرها 20٪ ، مما اضطر قامت الشركة برفع أسعار منتجاتها بنسبة 10٪ وفقاً للقرار رقم 81 لسنة 2022.

استمرت الأسعار العالمية في الارتفاع حتى وصلت أسعار البليت 930 دولاراً للطن ، ووصلت أسعار حديد التسليح إلى أكثر من 960 دولاراً للطن ، ووصلت أسعار الرولات الساخنة إلى أكثر من 1255 دولاراً للطن ، مما أجبر الشركة على رفع أسعار الطن. منتجاتها مرة أخرى بنسبة 10٪ لمنع التهريب إلى الدول المجاورة.

وترى الشركة أن الأسعار المحلية لمنتجات الصلب في وضعها الحالي ما زالت مقبولة مقارنة بالأسعار الإقليمية والدولية. من ناحية أخرى ، تتعامل الشركة مع تهريب منتجات الحديد الليبي إلى دول الجوار ، والتي اتسمت بنشاط ملحوظ خلال الفترة الماضية وقبل ارتفاع الأسعار.
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-