أخر الاخبار

أسعار الحديد اليوم في العالم 2022 - سعر حديد الصلب - iron prices today

أسعار الحديد اليوم في العالم - سعر حديد الصلب 2022

أسعار الحديد اليوم في العالم - سعر حديد الصلب
أسعار الحديد اليوم في العالم - سعر حديد الصلب

ارتفاع أسعار سكراب الحديد إلى 100 دولار للطن 


يبدو أن الحزمة المعدنية الإجمالية تعمل بشكل جيد ، حيث اكتسب خام الحديد ما يقرب من 8 في المائة هذا الأسبوع. انتعشت أسعار خام الحديد فوق 100 دولار للطن بعد انخفاض حاد للغاية.

أسعار الحديد اليوم 2022


وفقا للأسعار المعلنة فى أسواق الصلب العالمية بلغت اسعار الخردة 628 دولار / طن واسعار خام الحديد 153/ طن فيما تراوحت أسعار مربعات الصلب – البيلت – ما بين 830– 860 دولار للطن  واسعار حديد التسليح ما بين 880– 915 دولار / طن ولفائف الاسلاك 960 – 1010دولار / طن .

ولم يتم الحصول على اسعار منتجات الحديد والصلب في وسيا واوكرانيا بسبب الحرب بينهما.

وفيما يلي بيان بأسعار الحديد في الأسواق العالمية في يوم 04/03/2022.

شهدت أسعار خام الحديد ارتفاعًا بلغ 239 دولارًا للطن في عام 2021. ومع ذلك ، كانت الأسعار تتراجع باستمرار مؤخرًا ، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها عند 85 دولارًا للطن ، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020.

يعود بعض الدعم الآن إلى الأسواق على الرغم من مخاوف Omicron المتغيرة لـ COVID في الأسواق العالمية.
كان سبب ارتفاع الأسعار هو التحسن في معنويات المصانع في الصين في شهر نوفمبر.

تراجع سعر الحديد بنسبة 20٪ عن أعلى مستوياته على الإطلاق ؛ سعر خام الحديد أيضا اتجاه أقل

منذ بداية تشرين الثاني (نوفمبر) ، تتجه أسعار الحديد وخام الحديد إلى الانخفاض. في الواقع ، يتم تداول أسعار الصلب الآن عند أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر تقريبًا وتراجعت الأسعار بنحو 20 في المائة من أعلى مستوياتها على الإطلاق ، والتي كانت في شهر مايو عندما تم تداول أسعار الصلب المستقبلية في الصين عند 5975 دولارًا للطن.

تباطأ إنتاج الصلب في النصف الثاني من هذا العام ، ومن المتوقع أن يشهد الربع القادم مزيدًا من عدم التسارع. تبلغ سعة الفرن أو الاستخدام حوالي 66 في المائة فقط ، بينما كانت في النصف الأول من هذا العام حوالي 78 إلى 85 في المائة.
أدى انخفاض درجات الحرارة بسبب بداية فصل الشتاء إلى انخفاض الإنتاج ولكن الطلب آخذ في الانخفاض سواء كان ذلك من قطاعات البناء والتصنيع والسيارات ، ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على الأسعار.

كان لأسعار الصلب تأثير على خام الحديد أيضًا ، وهي المادة الخام الرئيسية ويتم تداول سعر خام الحديد عند أدنى مستوى له منذ عام ونصف تقريبًا. لذلك ، من أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 220 دولارًا للطن في شهر مايو ، نتداول الآن بأقل من 90 دولارًا للطن.

تنخفض أسعار خام الحديد إلى أدنى مستوى لها في 16 شهرًا ، وهذا هو السبب

كانت هناك ضغوط في أسعار المعادن الحديدية سواء كانت الصلب الذي يتم تداوله عند أدنى مستوى في عدة أشهر أو خام الحديد ، والذي يتم تداوله أيضًا عند أدنى مستوى خلال 16 شهرًا في الوقت الحالي.

سجلت أسعار خام الحديد ارتفاعًا قياسيًا بلغ 229 دولارًا أمريكيًا للطن في شهر مايو ، ومنذ ذلك الحين ، تعرضت أسعار خام الحديد لضغط كبير لدرجة أن الأسعار انخفضت إلى ما دون 100 دولار أمريكي للطن أيضًا. وهذا يمثل أكثر من 50 في المائة من الانخفاض الذي شوهد من أعلى المستويات على الإطلاق.

شرح: كيف يمكن لأزمة الطاقة في الصين أن تفيد شركات الصلب والكيماويات الهندية جهود الصين للسيطرة على الأسعار هي أحد أسباب ذلك ، والآخر هو أنه تم فرض قيود في حالة إنتاج الصلب في معظم أنحاء الصين. مع اقتراب فصل الشتاء ، سيتم وضع المزيد من القيود التي يبدو أنها تثقل كاهلها.

داخل الصين ، كان هناك بالفعل انخفاض في إنتاج الصلب للشهر الرابع على التوالي في أكتوبر.

اقرأ أيضا: شرح: ما الذي يضر بأسعار خام الحديد وما الذي يعود بالفائدة على شركات صناعة الصلب الهندية؟
لا تزال تكلفة إنتاج خام الحديد حوالي 70-80 دولارًا أمريكيًا للطن.

الإنتاج الصيني هو الأدنى منذ عام 2017 بالنسبة للصلب وسيستمر ذلك في التأثير على أسعار خام الحديد بشكل أكبر ، في المستقبل.
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-