أخر الاخبار

اجتمع الصين واليابان لقمع ارتفاع أسعار خام الحديد

الصين واليابان ارتفاع أسعار خام الحديد

أخبار المعادن اليوم


ارتفاع أسعار خام الحديد
 ارتفاع أسعار خام الحديد


اجتمع الصين واليابان لهيكل الصلب لقمع ارتفاع أسعار خام الحديد

09 حزيران (يونيو) 2021 تلتقي أجسام الصلب في الصين واليابان ، وربطها لتضييق الخناق على أسعار خام الحديد المرتفعة: خبراء

قال الخبراء إن التبادلات بين الهيئات الفولاذية من الصين واليابان تدل على أن الأسعار العالمية المرتفعة للمواد الخام يمكن تقييدها إلى حد ما وأنه قد يتم إنشاء آلية تسعير أكثر معقولية لمعالجة سلاسل التوريد المتوترة.

 

جاءت هذه التصريحات في أعقاب اجتماع لو تيجون ، نائب رئيس جمعية الحديد والصلب الصينية (CISA) مع الممثل الرئيسي لشركة نيبون ستيل الصينية يوم الثلاثاء في بكين. نيبون ستيل هي صانع الفولاذ رقم 3 في العالم.

 

أجرى الطرفان تبادلًا صريحًا ووديًا حول قضايا مثل التحكم في الطاقة الإنتاجية ، وأسعار المواد الخام ، وتنظيم آليات تسعير خام الحديد ، واتجاهات سوق الصلب في النصف الثاني من العام ، وفقًا لموقع CISA.

 

وأعرب لو عن أمله في أن يواصل الطرفان الحفاظ على الحوار والتبادلات في المستقبل ، وخاصة في تكنولوجيا المعادن منخفضة الكربون.

 

التبادلات والعمل في شراكة في سوق الصلب والحديد الخام بين الصين واليابان يفضي إلى تضييق الخناق على الأسعار العالمية المرتفعة للمواد الخام وآلية تسعير أكثر منطقية هي أحد الإجراءات التي يمكن أن تعالج سلاسل التوريد تحت الضغط ، كما قال وانغ غو تشينغ ، مدير الأبحاث في مركز بكين لانج ستيل لأبحاث المعلومات ، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الأربعاء.

 

بالمقارنة مع اليابان ، التي استثمرت شركاتها مبكرًا وعلى نطاق واسع في العديد من مصادر التعدين في كل من أستراليا والبرازيل ، وبالتالي كسبت المزيد من الحق في التعبير ، فإن الصين لديها رأي قليل في تسعير خام الحديد حتى كمشتري عالمي رئيسي للمواد الخام.

 

وأشار وانغ إلى أن "هذا هو السبب وراء حاجة ممثلي الصلب الصينيين إلى تعزيز التبادلات مع الجانب الياباني".

 

على المدى القصير ، ستدفع شركات الصلب اليابانية بلا شك تكاليف الارتفاع في أسعار خام الحديد الدولية مما يضعف أرباحها ، ولكن نظرًا لأن اليابان لديها حصة كبيرة عبر السلسلة الصناعية في المنبع ، فإن الشركات اليابانية ستجني الزيادة جنبًا إلى جنب مع الأستراليين والبرازيليين ، قال وانغ.

 

وفقًا للمكتب العالمي لإحصاءات المعادن ، استوردت اليابان حوالي 99.44 مليون طن من خام الحديد في عام 2020 ، بانخفاض للعام السادس على التوالي. وبلغت واردات الصين ما يقرب من عشرة أضعاف ذلك ، حيث تم الحصول على أكثر من 80 في المائة من أستراليا والبرازيل.

 

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن هيئة الجمارك الصينية أن واردات الصين من خام الحديد ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام. تم استيراد أجمالي 472 مليون طن من خام الحديد في الفترة من يناير الى مايو ، بزيادة 6 في المائة على أساس سنوي. وارتفع متوسط ​​سعر خام الحديد إلى 1032.8 يوان (161 دولارًا) للطن ، بزيادة 62.7 بالمائة.

 

قال العديد من الخبراء لصحيفة جلوبال تايمز إنه نظرًا للعلاقات المتوترة الحالية بين الصين وأستراليا ، فإن تنويع مصادر الإمداد بالسلع التي تشتد الحاجة إليها بما في ذلك خام الحديد أصبح جزءًا من استراتيجية الصين طويلة الأجل لدرء مخاطر الاعتماد المفرط على أي مصدر واحد. .

 

أثار الارتفاع في أسعار خام الحديد مخاوف بشأن المضاربة في السوق مع المسؤولين الصينيين ، الذين عززوا الإجراءات لتهدئة السوق.

 

من المتوقع أن تستقر أسعار الصلب في الصين مع تراجع الطلب في المدى القريب ، وتهدف جولة من عمليات التفتيش الحكومية إلى وقف المضاربة والمخالفات ، حسبما ذكرت CISA في نهاية مايو.

 

اقترحت CISA مبادرة المراجعة الذاتية للصناعة الشهر الماضي ، وحثت صناعة الحديد والصلب على تعزيز نظام السوق لمواصلة تعزيز التنمية عالية الجودة للصناعة بينما تعهدت شركات الصلب بتعديل استراتيجياتها التصديرية لحماية الإمداد المحلي.

 

تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-