أخر الاخبار

كم السنوات التي يعيش فيها الطفل المنغولي - كم عمر أطفال متلازمة الداون

كم يصل عمر الطفل المنغولي ( متلازمة الداون ) 

كم يكون عمر الطفل المنغولي؟ ما هي حدود قدرته على التعامل مع الآخرين؟ إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون كابوس لهذه العائلة لأن هناك الكثير من الشائعات حول عمر الطفل وهو لا يعيش طويلاً ، لذلك كل شيء عن حياة طفل مصاب بمتلازمة داون من خلال موقع الوادي نيوز يمكن معرفة التفاصيل. و

كم عمر الطفل متلازمة داون؟

وجه مسطح ، ورأس صغير ، وعينان ضيقتان … هذه السمات تشير إلى أن الطفل يعاني من متلازمة داون ، مما يؤدي إلى تأخر شديد في النمو العقلي ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل التي تسبب صعوبات في التكيف مع العالم الخارجي. هي وفرق جوهري للطفل عن باقي أقرانه.

من الصعب على الوالدين قبول هذا في البداية ، لكنهم يتأقلمون مع الواقع ويحاولون التعامل مع الطفل بطريقة تساعده على الاندماج في المجتمع وتجعله جزءًا من المجتمع. حاول أن تعطي حياة مثالية في الذي لا يشعر أنه ضحية له ، وبوجود ذلك الطفل في العائلة يملأ الأسرة بروح إلهية سعيدة.

لذلك يتحول الآباء إلى علاقة قوية من عدم القبول والصدمة والرغبة في التخلص من العبء الثقيل الذي يشير إلى شدة الارتباط بالطفل ، لكنهم يبحثون عن إجابة لسؤال كم عمر ما هو المنغولي. طفل؟ هذا لأنهم سمعوا من أمثال مختلفة عنه أن الطفل لا يعيش طويلاً.

في حين أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول الأشخاص المصابين بالمتلازمة ، بما في ذلك أعمارهم ، واكتشاف أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون يعيشون لفترة أطول ، والذين ينكرون أنهم يموتون صغارًا ، وقد أكدت العديد من الدراسات أن الأشخاص المصابين يمكن أن يعيشوا حتى 60 عامًا ، بينما في وقت سابق. تضع الدراسات متوسط ​​العمر عند 25 سنة.

للإجابة على السؤال كم عمر الطفل المنغولي؟ ويمكن التأكيد بشكل عام على أن متوسط ​​عمر الأشخاص المصابين بمتلازمة داون يتراوح بين 50 و 60 عامًا ، بينما في عام 2008 تم تسجيل الشخص المصاب بمتلازمة داون في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر معمر مصاب بمتلازمة داون ، وذلك لارتفاع مستواه. الدعم النفسي والرعاية الطبية ، لذلك يجب على كل أسرة لديها شخص مصاب بهذه المتلازمة أن تبذل جهدًا لدعمه. كل الطرق.

يمكنك أن تجد على موقعنا: وزن الطفل المنغولي عند الولادة

رعاية اطفال متلازمة داون

كم عمر الطفل المنغولي من حيث الإجابة على السؤال؟ يمكن التأكيد على أن كبار السن المصابين بالمتلازمة هم الوسيلة الوحيدة لتقديم الرعاية الطبية والرعاية العاطفية وجلسات تنمية السلوك وتنمية المهارات. يمكن التعرف على أنواع العناية المختلفة للمصاب بالتفصيل على النحو التالي:

أولا: العناية العاطفية

عندما يكون لدى الوالدين طفل مصاب بمتلازمة داون ، فإنهم يشعرون بالعديد من المشاعر المختلفة التي لا يمكن مقارنتها بأي عاطفة أخرى ، حيث تختلف اختلافًا كبيرًا بين الأشخاص الذين لديهم نفس الحالة. يعرف الشخص المصاب بهذه المتلازمة.

يصاب الأهل بالصدمة في البداية ، ثم يحاولون إنكار ذلك وإلقاء اللوم على مشاكل التشخيص ، وعندما يغير الأخصائي الطبيب ويتأكد من أن الطفل مصاب بالفعل بالمتلازمة ، فإنهم يواجهون العديد من اللحظات المقلقة. الشعور بالعواطف التي تنتهي بـ الرغبة في احتواء الطفل الصغير وحمايته من الشعور بالألم.

لذلك يجب على الوالدين أولاً الاستعانة بأحد الأقارب من الدرجة الأولى لرعاية الطفل مع الأم حتى لا تتعرض لأي خطر بسبب الحالة النفسية السيئة للأم ، خاصة فترة النفاس حيث أنها مصحوبة بحالة شديدة. التقلبات الهرمونية ، ثم ابحث عن المدارس لتنمية مهارات الطفل التي تساعد في تنفيذ سلوكيات طبيعية معينة.

إنه يعزز روح الطفل المصاب بمتلازمة داون ويجعله يشعر بثقة أكبر بين أقرانه وقادرًا على القيام بأشياء كثيرة وتحمل المسؤولية ، بصرف النظر عن تأثير الرعاية المبكرة على تنمية المهارات. لطفل مصاب بالمتلازمة.

ثانياً: الرعاية الصحية

يحتاج الأطفال إلى رعاية صحية منتظمة ، خاصة في العامين الأولين بعد الولادة ، لفحص سمعهم وجهازهم العصبي ونمو عظامهم ، والحصول على العديد من الأدوية التي تحميهم من الأمراض المعدية. يحتاج الطفل المصاب بمتلازمة داون إلى نفس الشيء ، لأنه طفل مثل أي طفل آخر.

ومع ذلك ، بالإضافة إلى وجود عدد من الأطباء المتخصصين لفحصهم في مجالات الرؤية وقياس الوزن وصحة القلب ووظيفة الغدة الدرقية والتهابات الأذن وفحوصات الدم ، لأن الطفل المصاب بمتلازمة داون لديه نسبة أعلى من مشاكل القلب ومشاكله. وظائف الغدة الدرقية

كما يجب عليه القيام بتمارين خفيفة والتي بدورها تمكنه من المشي بشكل أفضل وعدم المعاناة من قصور حركي ، ولكن لا يمكنه القيام بأي تمرين قد يسبب له مشاكل في العمود الفقري.

يمكنك البحث في موقعنا عن: حجم يد الطفل المنغولي

ثالثاً: الدعم النفسي

أهم شيء يمكن لأم الطفل المصاب أن تفعله عند تأكيد إجابة السؤال هو كم عمر الطفل المنغولي؟ أن يعيش مثل أي طفل آخر ، وعليك أن تدعم الطفل نفسياً ، وتزيد من ثقته بنفسه ، وتحاول أن تصل به إلى أعلى مستوى ، مع مراعاة النقاط التالية:

1- التعرف على قدرات الطفل

هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون الذين لديهم مواهب وشخصيات متنوعة مما يثير الدهشة في المجتمع. الطفل المصاب لديه مشاعر وعواطف مثل أي طفل آخر ، فهو يشعر بالفخر والفرح وخيبة الأمل والخوف والإثارة والرغبة والأمل. تمسك ومشاعر كثيرة لا يتوقعها الكثيرون.

كل ما يحتاج إليه هو الدعم .. المساعدة في القراءة ، والقيام بالتمارين البدنية ، وتعلم العزف على آلة موسيقية ، ودراسة بعض المبادئ ، والانضمام إلى نوع معين من الجامعات ، وإتمام دراسته ، لأن لديه نقاط قوة لا يتمتع بها الأطفال العاديون.

2- تقديم الدعم الكافي

يحتاج الطفل المصاب بمتلازمة داون إلى الكثير من التخطيط للوصول إلى أفضل حالاته ، لذلك يجب عليه زيارة طبيب متخصص بانتظام يمكن الوثوق به وتنسيق برنامج خاص للرعاية الصحية ، والتواصل مع الخبراء في المجالات الفيزيائية والمجالات ذات الصلة . التدخل المبكر حيث يمكنه الانضمام إلى المساحات الحرة.

كما يجب أن يحصل الطفل على تعليم يتناسب مع وضعه وقدراته المعرفية ، ويعزز قدرته على التعامل مع الآخرين وتحمل المسؤولية ، بالإضافة إلى الدور المهم للأم الذي يجب أن تعمل من خلاله بشكل مستمر. مراقبة الطفل حتى يعرف كل ما يحتاجه. من خلال الملاحظة ، تدرك ما يخافه وماذا. يحب الناس الذين حملوه.

وهكذا تستطيع الأم مساعدته في تجاوز العقبات وزيادة قدرته على التعامل مع العالم الخارجي ، لأنه لا يستطيع التعبير مثل باقي أقرانه ، لأنه لا يكاد يعبر عما هو عليه في سن مبكرة ، فماذا يريد؟

3- الحماية من التنمر

يتعرض الأطفال المصابون بمتلازمة داون أحيانًا لسوء المعاملة والتنمر والسخرية والإحجام عن التعامل معهم. يعتقد الكثير من الناس أيضًا أنهم لا يستطيعون التعامل مع الآخرين أو الثقة في أنفسهم ، وهذا يسبب لهم ألمًا نفسيًا ويجعلهم يشعرون بالضعف في الثقة بالنفس.

لذلك يجب على الأم حماية الطفل من كافة الأحداث التي تؤثر سلباً عليها ، وجعل جهودها لتنمية حالة الطفل غير مجدية ، بالإضافة إلى المتابعة مع الأخصائي الاجتماعي الذي يساعدها في تذليل العقبات.

4- تعليم المهارات الاجتماعية

من الأمور المهمة لتعليم الأطفال المصابين بمتلازمة داون تكوين صداقات جديدة هو أن يكونوا ودودين مع محيطهم ، وأن يبتسموا للآخرين ، وأن يستخدموا الكلمات اللطيفة ، وأن يبدأوا في التعرف على الغرباء ، الأمر الذي يظهر من أجلهم تغيير جذري. شخصية الطفل بالإضافة إلى الروتين الذي يؤكد المعلومات التي يتلقاها الطفل.

يعاني الطفل المصاب من مشاكل في تذكر المعلومات بشكل متسلسل ، لذلك يجب عليه الالتزام بروتين ثابت والتحدث معهم بجمل قصيرة تساعده على الفهم بشكل أكبر ، كما يجب عدم اتباع أي طرق سلبية يمكن أن تؤثر سلبًا على الحالة النفسية للمريض. طفل. و

يمكنك البحث في موقعنا على الإنترنت عن: حماية الأطفال من سوء المعاملة

رابعاً: الاهتمام بالتعليم

هناك العديد من المدارس العادية التي تقبل الأطفال المصابين بمتلازمة داون ، وتخضع لبعض الدعم ، لكن احتياجات الطفل المصاب بمتلازمة داون تختلف من حالة إلى أخرى ، حيث يوجد العديد من الأطفال المصابين الذين يمكنهم الاندماج مع الأطفال العاديين.

لذلك ، يعتمد الأمر على الاختلاف الفردي من شخص مصاب لآخر ، حيث يحتاج نوع معين من المصاب إلى رعاية خاصة في التعليم لا يمكن القيام بها إلا في المدارس الخاصة. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة طفل مصاب بمتلازمة داون. في مجال التعليم

  • كرر التعليمات المعطاة للطفل حتى يتأكد من فهمه للأمر.
  • تبسيط أساسيات الطفل ، حيث يجب أخذ ذلك في الاعتبار من أجل تقليل الخطوات المتعلقة بتنفيذ الأمر.
  • مهما كان العمل المطلوب منه ، فإنه يستمر في القيام به بتقسيمه إلى أجزاء صغيرة حتى يكمل العمل من خلال فهم أوامر الأم.
  • استخدام الصور لشرح المهمة المطلوبة منه بحيث يقلد الطفل ما يراه في الصورة أو الفيديو.
  • يبدو أن إعطاء التعليمات يعرقل المساعدة البشرية ، لذلك كانت الأم راضية عن المشاهدة وأصدرت التعليمات لإكمال المهمة بالكامل.
  • شجع الوالدين على تكرار السلوك الذي يقوم به في المدرسة في المنزل ومساعدته على إنجاز العديد من الأشياء.
  • أداء المهام بنفس تسلسل الجلوس على الطاولة ثم استخدام الملعقة للأكل.
  • حاول إخبار الطفل بقصص اجتماعية لأشخاص يعرفهم حتى يتمكن من الحصول على خصائص معينة وإدراك أنه لا يمكن القيام ببعض السلوكيات.
  • عندما يكبر الطفل المصاب بمتلازمة داون ، هناك بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها للمصابين والتي تساعدهم كثيرًا على دمج سلوكيات معينة في حياتهم الشخصية.

يمكنك البحث على موقعنا: هل البقع المنغولية خطيرة عند الأطفال

نصائح للتعامل مع طفل مصاب بمتلازمة داون

كم عمر الطفل المنغولي من حيث تحديد إجابة السؤال؟ يمكن إرفاق عدد من التعليمات لمساعدة الوالدين على التعامل مع الطفل المصاب وتنمية مهاراته وإشراكه في المجتمع:

  • استخدام الألعاب لتعليم مهارات معينة.
  • تعليمه كلمات جديدة باللعب والتكرار.
  • إعطاء الطفل الفرصة لاكتشاف نفسها وفرض شخصيتها ، مثل السماح لها باختيار لعبة تحبها في متجر أو السماح لها باختيار الملابس التي تحبها.
  • يجب أن تضع الأم توقعات عالية للطفل وتحاول مساعدته على الارتقاء إلى مستوى هذه التوقعات.
  • التحدث بمزيد من التفصيل عن الأشياء التي يحبها الشخص المصاب ومحاولة استخدامها لتعليمهم أشياء أخرى.
  • تشجيع الطفل على الاستقلال منذ الصغر ، وتعليمه تناول الطعام دون مساعدة ، وتمشيط شعره ، والنوم وحده ، وتنظيف أسنانه.
  • إيجاد طرق لتحفيزها ، مثل محاولة تقليل مخاوفها من أشياء كثيرة من حولها ، ودعمها لمواجهة هذه المخاوف والسيطرة عليها.
  • حاول إيجاد أبسط طريقة للتواصل معه وعلمه أن يتصرف بنفس الطريقة عندما يكون غاضبًا أو يشعر بالحزن أو يريد فعل شيء ما.
  • تحتاج الأم إلى دعمه وتشجيعه في كل ما يفعله ، خاصة أمام الآخرين.

الإجابة على السؤال كم عمر الطفل المنغولي؟ من الأفضل لوالدة الطفل المصاب معرفة المعلومات المهمة للتعامل مع طفلها لأنه يعيش حياة طويلة مثل أي طفل عادي.

The post كم يصل عمر الطفل المنغولي appeared first on الوادي نيوز.



from الوادي نيوز https://ift.tt/kq8ALSm
via IFTTT
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-