أخر الاخبار

تداول النفط والذهب لفترة قصيرة المدى - توصية من قبل افضل محلل لعام 2022

تداول النفط والذهب لفترة قصيرة المدى - توصية من قبل افضل محلل لعام 2022
تداول النفط والذهب 


تعرف على أهم النصائح في تداول النفط والذهب ؟


يعتبر التداول في بورصة الذهب والنفط من خلال فتح محفظة تداول من الممارسات الشائعة بين المستثمرين في الأسواق المالية. يعتبر سوق الذهب من أكثر الأسواق المالية سيولة في العالم ، وذلك بسبب الطلب القوي على الذهب كملاذ آمن ضد التضخم والتقلبات المالية ، وكذلك في بعض الصناعات ومجوهرات الزينة. يعتبر النفط أيضًا سلعة عالية السيولة نظرًا لأهميته الإستراتيجية دوليًا ، وفي النقاط التالية سنتعرف على أهم عناصر استراتيجيات تداول النفط والذهب قصيرة المدى لعام 2022 .

أوقات تداول النفط والذهب 


عناصر
- كيف تتداول في سوق الذهب والنفط؟
- بورصة الذهب والنفط واستراتيجية تداول الأخبار
- إستراتيجية تداول سوق الذهب والنفط من خلال نماذج الأسعار
- فتح محفظة تداول وإدارة رأس مال المحفظة .

كيف يتم التداول في سوق الذهب والنفط؟


تختلف صور التداول في بورصة الذهب ، حيث يمكن تحميل الذهب وتخزينه بسهولة ، ويلجأ بعض الأفراد إلى خيار شراء المسبوكات من سوق الذهب وتخزينها في المنزل. لكن خطر التعرض للسرقة عند الاحتفاظ بالذهب في المنزل وأخذ الوقت لشرائه وإعادة بيعه قد يفوت المستثمر العديد من الفرص لتحقيق الأرباح ، حيث أصبح خيار فتح محفظة تداول مع شركة وساطة أو بنك استثماري هو الخيار الأفضل .

أما النفط ، فعلى الرغم من أهميته ، يصعب على المستثمر شرائه فعليًا بسبب صعوبة نقله وتخزينه. لذلك ، فإن الخيار الوحيد للمستثمر هو الاستفادة من سوق النفط من خلال فتح محفظة تداول أصولها هي عقود النفط ، وبالتالي يمكنه الاستفادة من تقلبات أسعار النفط.

هناك العديد من الخيارات لبدء الاستثمار في سوق الذهب وسوق النفط ، إما من خلال التداول بالعقود مقابل الفروقات ، والتي من خلالها يراهن على أسعار النفط أو الذهب ولا يشتري السلعة بالفعل ، أو عن طريق شراء عقود الخيارات أو شراء الأسهم. للشركات التي تعمل في نشاط التعدين. استخراج الذهب أو النفط بحيث يتأثر سعر السهم بحركة سعر الذهب أو النفط.

أخبار تداول سوق النفط والذهب 


إحدى الاستراتيجيات الناجحة في تداول سوق الذهب هي استراتيجية تداول الأخبار ، وتتمثل هذه الإستراتيجية في معرفة العوامل التي تؤثر على العرض والطلب في بورصة الذهب.

نظرًا لأنه ينظر إليه من قبل كبار المستثمرين والبنوك المركزية والمؤسسات على أنه ملاذ آمن ، فإن بورصة الذهب ترتفع مع ارتفاع القلق وعدم اليقين في الأسواق ، كما حدث على سبيل المثال أثناء تفشي فيروس كورونا أو في بداية روسيا. غزو ​​أوكرانيا.

كما تشهد بورصة الذهب حالة من التراجع مع استقرار الأوضاع الاقتصادية وتحسن أداء المؤشرات الاقتصادية ، مما يدفع المستثمرين في الأسواق في ذلك الوقت إلى تفضيل الأصول ذات المخاطر من أجل تحقيق أرباح أكبر.

أما عقود النفط ، إذ أن النفط سلعة استراتيجية ، فهو يتأثر كذلك بالظروف الاقتصادية العالمية. عندما تشير التوقعات إلى انكماش في النشاط الاقتصادي ، فهذا يعني أن الطلب على النفط سينخفض ​​وبالتالي سينخفض ​​سعره ، والعكس صحيح عندما تتجه التوقعات نحو النمو الاقتصادي أو انخفاض إنتاج النفط عالمياً. هذا يشير إلى ارتفاع أسعار النفط.

وبالتالي ، لاستخدام استراتيجية تداول الأخبار ، من المهم أن يكون المستثمر على دراية جيدة بالعوامل الاقتصادية وتأثيرها حتى يتمكن المستثمر من اتخاذ القرار الصحيح في وقت معرفة الأخبار.

سوق الذهب والنفط واستراتيجيات التداول


هناك مجموعة من الإستراتيجيات التي يتبعها المستثمرون في سوق الذهب والأسواق المالية الأخرى والتي تعتمد بشكل أساسي على التحليل الفني ، ومن أنجح هذه الإستراتيجيات هي إستراتيجية التداول من خلال أنماط الأسعار ، وأنماط الأسعار هي أنماط تتشكل أثناء السعر الحركة وتعطي مؤشرا واضحا على أن السوق قد يتحرك في اتجاه معين ، ويمكن استخدام نماذج الأسعار هذه في تداول جميع بورصات الأوراق المالية ، وليس فقط في بورصة الذهب أو النفط.

هناك العديد من نماذج الأسعار التي تعطي إشارات الشراء أو البيع للمستثمرين ، وأشهرها ؛ نموذج الرأس والكتفين ، المطرقة ، دوجي والأنماط الهرمية ، والتي تنقسم عمومًا إلى نماذج استمرار تشير إلى استمرار اتجاه السوق ، ونماذج انعكاسية تشير إلى تغيير في اتجاه السوق ، وفهم هذه النماذج و بتطبيقها بشكل صحيح على حركة السعر ، من الضروري معرفة أساسيات التحليل الفني.

فتح محفظة تداول وإدارة رأس مالها

بعد فتح محفظة تداول مع بنك استثماري أو شركة وساطة ، يكون للمستثمر خياران ؛ إما أنه يدير رأس مال محفظته ، ويتخذ قرارات التداول ويحلل السوق بنفسه ، أو يعتمد على خدمة إدارة المحافظ التي تقدمها بعض البنوك الاستثمارية وشركات الوساطة.

عندما يقرر المستثمر فتح محفظة تداول وإدارة رأس ماله بنفسه ، يجب عليه الانتباه إلى بعض النصائح الأساسية في إدارة رأس المال.

1. يجب ألا يخاطر المستثمر برأس ماله بالكامل في أصل استثماري واحد ، بغض النظر عن فرص ربحيته. بغض النظر عن مدى دقة التحليل ، فإن السوق لا يخلو من التقلبات المفاجئة التي قد تتسبب في تكبد المستثمر خسائر كبيرة وقد يفقد رأس ماله بالكامل إذا استخدم العقود مقابل الفروقات.

2. يجب أن يحرص المستثمر على تنويع الأصول التي يستثمر فيها ، فمثلاً لا يضع رأس ماله بالكامل في أصول ذات علاقة إيجابية ، ولكن من الأفضل تنويع طبيعة الأصول بحيث إذا كان أحدها ينخفض ​​، والارتفاعات الأخرى ، مما يقلل من الخسائر.

3. أن يكون لدى المستثمر خطة استثمارية واضحة وألا يكون في عجلة من أمره للربح وألا تثبطه الخسارة.

4. أخيرًا ، قبل فتح محفظة تداول ، يجب أن يكون المستثمر على دراية بأدوات التحليل الفني والأساسي أو على الأقل التحليل الفني.

تداول النفط والذهب لفترة قصيرة المدى - توصية من قبل افضل محلل لعام 2022

هذي كانت بعض المعلومات عن تداول النفط والذهب يجب عليك المحافظة عليها حتى تكسب ارباح كبيرة.
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-