أخر الاخبار

أسعار الحديد في الصين - تشهد السوق الصينية انتعاش مبيعات خام الحديد

تشهد السوق الصينية انتعاش مبيعات خام الحديد منخفض الدرجة


قالت مصادر في السوق ، الأربعاء ، إن تجارة منتجات خام الحديد ذات الدرجة المنخفضة من الحديد في سوق خام الحديد في الصين قد تعافت بشكل طفيف خلال الأيام العديدة الماضية بعد شهور من عدم النشاط ، حيث تجد بعض المصانع الآن أن سعر خام الحديد ميسور التكلفة. وقالوا إن التراجع في هوامش الصلب واستمرار ارتفاع أسعار منتجات خام الحديد من الدرجة المتوسطة إلى العالية أدى إلى حد كبير إلى هذا الاتجاه.

لاحظ تاجر خام الحديد في ري تشاو في شان دونغ: "لقد لاحظنا صفقات أكثر قليلاً تتعلق بمنتجات خام الحديد منخفضة الدرجة التي تم إبرامها في موانئ في شان دونغ (في شرق الصين) خلال الأيام القليلة الماضية" . وقال: "اشترى التجار بعض الحمولات الذين كانوا متفائلين نسبيًا بشأن الطلب على خام الحديد منخفض الدرجة على المدى القصير" .

لاحظ تاجر خام الحديد في تشين غدوا أيضًا اتجاهًا مشابهًا. "بعد هذه الجولة من التصحيحات الجذرية في أسعار الصلب ، تقلصت هوامش الصلب المرتفعة سابقًا التي تمتع بها العديد من صانعي الصلب كثيرًا ، مما دفع البعض بعد ذلك إلى اللجوء إلى استهلاك منتجات خام الحديد ذات درجة الحديد المنخفضة بدرجة طفيفة والتي تكون أسعارها في متناول الجميع في الوقت الحاضر " .

ووفقا له ، فإن متوسط ​​هوامش الصلب لبعض المصانع قد انخفض إلى حوالي 200 يوان / طن الآن من أكثر من 1000 يوان / طن خلال الفترة من أبريل إلى منتصف مايو.

لاحظ مراقب السوق في شنغهاي أيضًا أنه من بين جميع منتجات خام الحديد ذات الدرجة المنخفضة من الحديد ، شهدت Yandi Fines التي تتراوح درجاتها بين 56.5-57٪ Fe مبيعات أكثر نشاطًا بشكل طفيف مؤخرًا بسبب المزايا التي تقدمها في جودة التلبيد.


أسعار الحديد في الصين - تشهد السوق الصينية انتعاش مبيعات خام الحديد


عندما يتمتعون بهوامش ربح جيدة ، عادة ما تختار مصانع الصلب استهلاك منتجات خام الحديد العالية لرفع إنتاجها من الصلب لزيادة أرباحها إلى أقصى حد ، بغض النظر عن الأسعار المرتفعة ، كما تلاحظ Mysteel Global. من ناحية أخرى ، عندما تكون الهوامش غير جيدة ، تميل المصانع إلى استخدام المزيد من منتجات خام الحديد ذات الدرجة المنخفضة والتي تكون أسعارها أقل بشكل عام.

ونتيجة لذلك ، أدى الارتفاع المستمر في أسعار الصلب خلال الأشهر القليلة الماضية إلى زيادة الطلب على منتجات خام الحديد عالية الجودة - والتي كان توافرها مستقرًا - مما أدى إلى عدم التوافق في العرض والطلب وبالتالي قدم دعمًا قويًا للخامات عالية الجودة الأسعار.

خلال نفس الفترة ، تم تجنب منتجات خام الحديد ذات الدرجة المنخفضة من الحديد إلى حد كبير من قبل مصانع الصلب ، والتي شهدت بعد ذلك خسارة أسعار هذه الخامات قدرتها التنافسية مقارنةً بمنتجات الحديد المتوسطة إلى الأعلى ، لاحظ مي ستيل جلوبال.

على سبيل المثال ، قبل أن تبدأ أسعار الصلب وخام الحديد في 13 مايو ، قامت Mysteel بتقييم سعر PB Fines بدرجة Fe بنسبة 61.5 ٪ في ميناء تشين غدوا في شان دونغ في 12 مايو عند 1655 يوان / واط (258 دولارًا / وزن طن متري) ، أعلى بمقدار 533 يوان / وزن كبير من السعر في 1 أبريل على أساس FOT بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة 13٪.

وبالمقارنة ، خلال نفس الفترة من 1 أبريل إلى 12 مايو ، ارتفع سعر الغرامات الخاصة الفائقة بدرجة Fe بحوالي 56.5٪ في نفس الميناء بمقدار 345 يوانًا / وزنًا طنًا فقط إلى 1،275 يوانًا / وزن طن متري.

ومع ذلك ، خلال الأسبوع الماضي ، أظهرت خامات الحديد المنخفضة المرونة وسط انخفاض الأسعار ، مع انتشار السعر بين غرامات PB والغرامات الخاصة الفائقة في ميناء تشين غدوا إلى 351 يوان / وزن طن اعتبارًا من 25 مايو ، بانخفاض 52 يوان / واط في الأسبوع. .

ومع ذلك ، كان تاجر خام الحديد في تشج يانغ لا يزال واثقًا من أن خام الحديد المتوسط ​​إلى العالي سيظل مطلوبًا في المستقبل القريب. وعلق قائلاً: "بعد كل شيء ، يبدو أن الوقت لم يحن بعد لمصانع الصلب لخفض إنتاجها أو أن تصبح جادة إلى حد ما في خفض تكاليف المواد الخام".
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-