أخر الاخبار

أسعار الحديد اليوم - انخفض سعر خام الحديد في الصين بنسبة 10٪ تقريبًا

 أسعار الحديد اليوم - انخفض سعر خام الحديد في الصين بنسبة 10٪ تقريبًا

انخفض سعر خام الحديد في الصين بنسبة 10٪ تقريبًا بعد ارتفاع قياسي
أسعار الحديد في الصين

انخفض سعر خام الحديد في الصين بنسبة 10٪ تقريبًا بعد ارتفاع قياسي


انخفض سعر خام الحديد المعياري بنسبة 9.5٪ في الصين حيث توقف المشاركون في السوق مؤقتًا بعد ارتفاع كبير أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى مستويات تاريخية خلال الأيام القليلة الماضية.



أغلق خام الحديد الأكثر تداولًا في بورصة داليان للسلع ، لتسليم سبتمبر ، منخفضًا 7.5 ٪ عند 1217 يوانًا (188.66 دولارًا) للطن ، بعد أن لامس 1190 يوانًا في وقت سابق من الجلسة.


اشترك في موجز خام الحديد

ارتفع سعر خام الحديد إلى مستوى قياسي بلغ 237.57 دولارًا للطن في نيويورك يوم الأربعاء حيث استمر الطلب الصيني القوي في تجاوز العرض ، لكن المحللين ليسوا مقتنعين تمامًا بأن حركة السعر لها أرجل .


"أسعار خام الحديد المرتفعة في أوائل عام 2021 غير مستدامة ، لكن أساسيات السوق لا تزال قوية"


نائب الرئيس الأول لشركة Moody's باربرا ماتوس

لا نرى ضيقا شديدا في سوق خام الحديد الآن أو في المستقبل. قال إريك Hedborg ، المحلل في CRU ، في مذكرة: "نرى القليل من الدعم للسعر الذي يرتفع بهذا الارتفاع فوق تكلفة المنتج الهامشي في السوق".


كما تراجعت مكونات صناعة الصلب الأخرى. انخفض كل من فحم الكوك وفحم الكوك في داليان بنسبة 3.9٪ إلى 1988 يوانًا و 2729 يوانًا للطن على التوالي.


قال مجلس الدولة الصيني يوم الأربعاء إنه سيعزز التنسيق بين السياسة النقدية والسياسات الأخرى للحفاظ على استقرار العمليات الاقتصادية والتعامل مع الزيادة السريعة في أسعار السلع الأساسية ، دون تحديد إجراءات مفصلة.


يتم دعم مستويات الأسعار القياسية من خلال  استمرار ضغط العرض ، حيث أبلغ منتجو خام الحديد الرئيسيون عن انخفاض إنتاج موسمي في ربع مارس ، وتزايد القلق بشأن تصاعد أزمة كوفيد -19 في الهند ، مما قد يؤثر على صادرات البلاد من المعدن.


"من المتوقع أن تؤدي هذه العوامل ، جنبًا إلى جنب مع انتعاش الطلب في الصين السابقة ، إلى دفع الميزان التجاري العالمي المحمول بحراً إلى عجز أعمق في عام 2021 ، مع توقع متوسط ​​الأسعار السنوية إلى 153 دولارًا للطن ،" روني سيسيل ، المحلل الرئيسي للمعادن وأبحاث التعدين في S&P Global Market Intelligence ، أخبر  The Northern Miner ،  على الرغم من أنه يشير إلى أن الارتفاع الموسمي في الصادرات البرازيلية من المرجح أن يخفض الأسعار في النصف الثاني من العام.


تقول وكالة موديز إنفستورز سيرفيس إن أسعار خام الحديد المرتفعة من المرجح أن تنحسر لكنها تظل قوية وسط قيود العرض المستمرة.


وقالت باربرا ماتوس ، نائب الرئيس الأول لشركة موديز في مقابلة: "أسعار خام الحديد المرتفعة في أوائل عام 2021 غير مستدامة ، لكن أساسيات السوق تظل قوية لعام 2021 بناءً على قيود التوريد ونقص مشاريع التوسع الكبرى في الأسواق خلال السنوات المقبلة".


"سيؤدي ارتفاع الطلب على الصلب إلى الحفاظ على أسعار خام الحديد عند أو أعلى من الحد الأعلى لحساسية سعر الطن التي تتراوح بين 70 و 100 دولار أمريكي."


(الدولار = 6.4507 يوان صيني)

تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-