أخر الاخبار

ما هو المحفز لرفع سعر الذهب إلى 1900 دولار؟

أخبار أسعار الذهب اليوم




يا تري ما هو المحفز لرفع سعر الذهب إلى 1900 دولار؟ 


أسعار الذهب اليوم



(أخبار Kitco) الآن بعد أن ارتفع الذهب بشكل مريح فوق 1700 دولار للأوقية ، هل هو جاهز للإقلاع نحو 1900 دولار؟ لا يزال المحللون متفائلين لكنهم يقولون إن المعدن الثمين يحتاج إلى محفز جديد للوصول إليه.

بعد أسبوع حافل بالأحداث ، تمكن الذهب من البقاء فوق 1720 دولارًا للأوقية. حتى أن المعادن الثمين حاول اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 1750 دولارًا يوم الخميس. وعلى الرغم من فشل الحركة الصعود ، فقد تم تداول عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو Comex عند 1733.90 دولار ، بارتفاع 0.38٪ خلال اليوم.


سعر الذهب



وقال يوجين واينبرج المحلل في كومرتس بنك "العوامل التي تؤثر عادة على الذهب ، مثل ارتفاع أسواق الأسهم والدولار الأمريكي ، لا يبدو أنها تضغط على سعره كثيرًا في الوقت الحالي".

قد يكون نمط التداول هذا علامة على أن الوقت قد حان لبدء التقاط الذهب ، وفقًا لما صرح به دانييل بافيلونيس ، كبير سمسار السلع في RJO Futures ، لـ Kitco News.

وقال بافيلونيس "معنويات السوق منخفضة مقارنة بما كانت عليه في أغسطس. هذه إشارة جيدة. ربما حان الوقت لبدء التقاط الذهب. في الأسبوع المقبل ، يمكننا أن نشهد المزيد من الارتفاع في الأسبوع للذهب".

يتم سحب الذهب من خلال نظريتين مختلفتين - وجهة النظر قصيرة المدى للمخاطر ، والتي تستند إلى اللقاحات والتعافي الاقتصادي ، ووجهة النظر بعيدة المدى عن المخاطرة ، المليئة بعدم اليقين والاحتياطي الفيدرالي المتكيف.

"لست متفاجئًا من أننا لم نكسر الاتجاه الصعود بعد. يستمر الدولار الأمريكي في قوته. 
سيكون ثابتًا لفترة قصيرة تالية بينما تغلق أوروبا أبوابها بعد فشل توزيع اللقاحات. من المرجح أن تتأثر تدفقات الأموال إلى الولايات المتحدة "، قال رئيس الاستراتيجية العالمية في TD Securities ، بارت ميليك.

كم سعر الغرام الذهب الأن



وأشار ميليك إلى أنه على المدى الطويل ، هناك حالة من عدم اليقين. وقال "نعتقد أننا نكسر 1900 دولار بنهاية العام لأننا سنشهد تضخمًا وعدم اتخاذ أي إجراء من جانب الاحتياطي الفيدرالي". "أيضا ، سيكون لدينا المزيد من الديون والمزيد من الإنفاق على البنية التحتية."

المحفزات المحتملة

ومع ذلك ، من غير المرجح أن يرتفع الذهب حتى يكون هناك محفز جديد ، وفقًا للمحللين.

وقالت سوكي كوبر محللة المعادن الثمينة في ستاندرد تشارترد "يبدو الذهب مرتاحا عند مستويات الأسعار الحالية. 
يوفر الطلب المادي وسادة على الجانب السلبي لكن لا يوجد حافز كبير لدفع مخاطر الاتجاه الصعود."

يمكن أن يكون أحد هذه المحفزات هو خروج الذهب من عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات. في الآونة الأخيرة ، انخفض الذهب كلما ارتفعت العائدات. لكن بافيلونيس قال إن هذه العلاقة العكسية يمكن أن تنكسر ، مما قد يساعد في اندلاع الذهب.

"الأسعار ترتفع قليلاً اليوم ، والذهب صامد جيدًا. إنها إشارة إيجابية. ربما نبدأ في التحرر من الارتباط القائل بأنه إذا ارتفعت المعدلات ، يجب أن ينخفض ​​الذهب. إذا استطعنا الابتعاد عن ذلك مع الإعلان عن حزمة البنية التحتية الجديدة لبايدن سيكون مفيدا للذهب،

عندما نرى التضخم ، حان الوقت لشراء الذهب".


وأشار بافيلونيس إلى أنه مع المزيد من طباعة النقود والمزيد من السياسات التيسيريه ، سيبدأ التضخم ، وقد يكون أدنى مستوى في فبراير هو القاع في الذهب. وقال: "كلما طالت مدة رؤيتنا لحركة سعرية جانبية في الذهب ، كلما اتجه المسار الأقل مقاومة إلى الاتجاه الصعود".

محفز آخر يمكن أن يكون الدولار الأمريكي الذي فقد قوته أخيرًا. وقال كوبر: "مع بداية العام ، يستأنف الدولار اتجاهه الهبوط ، وتظل العائدات الحقيقية سلبية ، ومن المرجح أن تستعيد الأسعار قوتها".

وقال هان تان ، محلل السوق في FXTM ، إن هناك أيضًا عددًا من المخاطر التي يمكن أن تندلع ، مما يؤثر على شهية المستثمرين للمخاطرة.

وقال تان: "من الإشارات التي تشير إلى عودة حالات COVID-19 إلى الظهور على مستوى العالم إلى التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، وسط تغير التوقعات لتوقعات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ، يمكن أن ينقلب الهدوء النسبي في الأسواق عن طريق إدراك مثل هذه المخاطر".

ماذا تشاهد الأسبوع المقبل

من المقرر صدور أكبر بيانات ليوم الجمعة - أحدث بيانات التوظيف. 
إجماع السوق على أن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف 655000 وظيفة في مارس. 
ومن المقرر صدور مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM وطلبات إعانة البطالة ليوم الخميس ، بينما ستصدر بيانات التوظيف ADP يوم الأربعاء.


راقب الأسواق أيضًا مؤشر أسعار المنازل الأمريكية يوم الثلاثاء ومبيعات المنازل المعلقة يوم الأربعاء. 
ستغلق الأسواق الأمريكية يوم الجمعة العظيمة.

بصرف النظر عن بيانات الاقتصاد الكلي ، سيراقب المستثمرون عن كثب خطاب واشنطن ، 
وأي إعلانات تحفيز جديدة ، وعدد حالات COVID-19 العالمية.

قال خبراء اقتصاديون من أي إن جي: "في ظل نضوب الحبر على خطة الإغاثة المالية البالغة 1.9 تريليون دولار ، فإن الرئيس جو بايدن يمضي الأسبوع المقبل بخطة بناء أفضل للطاقة الخضراء والبنية التحتية بقيمة 3 تريليونات دولار". "تكمن الصعوبة في تمريرها من قبل الكونجرس ، 

بالنظر إلى الحاجة إلى طرح 60 عضوًا في مجلس الشيوخ للتصويت ... قد تحتاج إلى تقسيمها إلى مجموعات أصغر وتخفيفها إلى حد ما إذا طرح الجمهوريون معارضة شديدة. لتكون عملية بيع سهلة ".
.
انتهى المقال الخاص بمعلومات عن الذهب .
......
....
تعليقات

ad-top




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-